إعلان

عبد المنعم السيد: زيادة التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا 100% في عهد السيسي

10:48 م الإثنين 18 مارس 2019
عبد المنعم السيد: زيادة التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا 100% في عهد السيسي

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا زاد بنسبة 100% في فترة حكم الرئيس السيسي، موضحًا أن مصر زادت من استثماراتها في إفريقيا إلى 10 مليارات دولار.
وأضاف السيد، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد ، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الإثنين، أن مصر وقَّعت اتفاقيات مع إفريقيا، تسهم في نمو الاقتصاد المصري والإفريقي، موضحًا أن السوق الإفريقية المشتركة تسهم في إزالة الرسوم والجمارك على السلع بين الدول.
وأكد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية ضرورة توطين التكنولوجيا في إفريقيا، حيث إن أوروبا تدرك أهمية الشراكة الاقتصادية مع القارة السمراء، لمنع الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن اتفاقية التجارة ترفع الحواجز الجمركية بين 49 دولة بإفريقيا.
وتابع السيد بأن ملتقى الشباب العربي والإفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء، وأن تلك الملتقيات تزيد العلاقات مع القارة ثراءً، مؤكدًا أن الملتقى خطوة جيدة في إزالة التصور الإعلامي الغربي عن العلاقات المتوترة بين دول إفريقيا والعرب، ومصر استطاعت استضافة أكثر من 1500 شاب كانوا بمثابة سفراء لبلادهم.

فيديو قد يعجبك: