إعلان

وزير الهجرة تكشف تفاصيل نقل ودفن جثامين المصريين ضحايا حادث نيوزيلندا

09:49 م الإثنين 18 مارس 2019
وزير الهجرة تكشف تفاصيل نقل ودفن جثامين المصريين ضحايا حادث نيوزيلندا

كتب- معتز عباس:
قال السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنها ستتوجه إلى نيوزيلندا غدًا الثلاثاء، لزيارة أهالي الضحايا والمصابين في حادث المسجدَين، وإن سفرها يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية برعاية المصريين هناك.
وأوضحت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الإثنين، أنها وصلت إلى القاهرة بعد مشاركتها في ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، وستسافر غدًا لزيارة المصريين المصابين في مذبحة مسجدَي نيوزيلندا.
وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنها ستتوجه بالشكر إلى الحكومة النيوزيلندية على جهودها في رعاية المصابين، والانتهاء من إجراءات جثامين المصريين ضحايا الحادث الإرهابي.
وتابعت مكرم: "هناك 11 مصابًا مصريًّا في الحادث، خرجوا جميعًا عدا اثنين ما زالا يتلقيان الرعاية الصحية بالمستشفى، والمصريون يندمجون في المجتمع النيوزيلندي، وما حدث غريب على المجتمع، ما يؤكد أهمية التضافر لرفض العنف والتطرف"، موضحةً أن 3 مواطنين مصريين سيدفنون هناك، ومواطن واحد فقط سينقل جسده إلى القاهرة لدفنه، والحكومة النيوزيلندية ستنقل جثمان المواطن أشرف المرسي، وأسرته وبناته، منوهةً بأن زوجته طلبت العودة إلى مصر والاستقرار فيها، قائلة: "سأساعدها في إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالعودة".

فيديو قد يعجبك: