إعلان

عمرو أديب: "مفيش سكة حديد في العالم زيرو حوادث"

11:19 م الجمعة 01 مارس 2019
عمرو أديب: "مفيش سكة حديد في العالم زيرو حوادث"

كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب، على حادث قطار محطة مصر، قائلًا: "أن الكارثة مؤلمة وقاسية ولكن لا توجد سكة حديد في العالم زيرو حوادث".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، :"حوادث القطارات تحدث لأخطاء بشرية في أي مكان في العالم".

ووصف مقدم "الحكاية"، حادث قطار محطة مصر بأنه مؤلم، وسنتذكره لسنوات طويلة، وقال: "النهاردة أنا جاي أتكلم عن الحل مش على الحادث"، مؤكدًا أن الوقت حان لدخول القطاع الخاص في تطوير السكك الحديدية المتهالكة في مصر.

كان جرار اصطدم أول أمس الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة في حادث أسفر عن مقتل عن 22 شخصا وإصابة 43 آخرين.

وقدم المهندس هشام عرفات وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، باستقالته من الحكومة. وقال عرفات لمصراوي إن استقالته جاءت من مطلق مسؤوليته السياسية عن الحادث.

يشار إلى أن حوادث القطارات تتكرر بين الحين والاخر بسبب الاهمال وسوء الصيانة. كان أسوأ تلك الحوادث قد وقع في 2002 حينما اندلعت النيران في عربات قطار ركاب عند مدينة العياط جنوب الجيزة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 360 شخصا.

وفي 2012، اصطدم أحد القطارات في محافظة أسيوط بحافلة نقل تلاميذ ما أسفر عن مقتل 50 معظمهم من الأطفال.

وقتل 29 شخصا وأصيب 61 آخرين في نحو 1793 حادث قطار شهدتها البلاد في 2017، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء. وشهدت العام الماضي أكثر من حادثة، أبرزها في فبراير حين اصطدم قطارين في محافظة البحيرة ما أسفر عن مقتل 19 شخصا.

فيديو قد يعجبك: