إعلان

شعبة المستوردين لـ"مُخَزِّني الدولار": "تخلَّصوا منه قبل الانخفاضات القادمة"

12:08 ص الأربعاء 06 فبراير 2019
شعبة المستوردين لـ"مُخَزِّني الدولار": "تخلَّصوا منه قبل الانخفاضات القادمة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
أكد أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، إن هناك وفرة في الدولار موجودة بالأسواق المصرفية وفي أيدي المصريين، ومابقاش فيه احتياج للدولار بشكل كبير كما كان قبل التعويم، موضحًا أن انخفاض استيراد أدوات التجميل بسبب القيود الجمركية أسهم في توفير العملة الصعبة.
وأضاف شيحة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر قناة "ONE"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، أن هناك سيولة دولارية موجودة في السوق، مشيرًا إلى أنه مع قرار التعويم ارتفع سعر الدولار إلى قيمة غير حقيقية مقابل الجنيه المحلي، إذ صعد من 8 جنيهات إلى 17 و 18 جنيهًا، وهو أمر غير طبيعي وغير متوقع بأية صورة.
وتوقع رئيس شعبة المستوردين استمرار هبوط وتراجع الدولار خلال الفترة المقبلة، وذلك مع انتعاش السياحة، وزيادة تحويلات المصريين بالخارج، ووجود احتياطي نقدي أجنبي بالبنك المركزي يصل إلى 43 مليار دولار، بجانب وجود استقرار سياسي في البلد، وهذا مؤشر اطمئنان جيد للمواطنين.
وأشار شيحة إلى أنه لا يوجد مؤشرات تؤكد ارتفاع الدولار مجددًا، مؤكدًا أن الممارسات الاحتكارية تؤدي إلى ارتفاع الأسعار، ومن المتوقع مع هبوط الدولار انخفاض أسعار السلع المستوردة.
ووجه رئيس شعبة المستوردين نصيحة إلى المواطنين، قائلًا: "أنصح كل واحد معه دولار يتخلص منه، علشان الانخفاضات الجاية ستؤثر على قيمة الدولار الفترة المقبلة، ولازم تنخفض أسعار السلع بعد انخفاض سعر الدولار الذي سيؤثر أيضًا على السلع والمواد الخام المستوردة".

فيديو قد يعجبك: