إعلان

"الصحة" تكشف عن حالات مصابي حادث محطة مصر - فيديو

11:51 م الأربعاء 27 فبراير 2019
"الصحة" تكشف عن حالات مصابي حادث محطة مصر - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إجمالي عدد مصابي حادث قطار محطة مصر بلغ 43 مصابًا، خرج منهم 15 مصابًا بعد تحسن حالتهم، وتتبقى 28 حالة موزعة على المستشفيات.
وأضاف مجاهد، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، أن الحالات عبارة عن حروق من الدرجتَين الثانية والثالثة، ومعظم الحالات متوسطة تميل إلى الاستقرار، ما عدا 5 أو 6 حالات حرجة، مؤكدًا أن أكياس الدم متوفّرة.
ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه يوجد نحو 14 جثمانًا لذكور، و4 لسيدات وطفلين، مؤكدًا أنه يوجد اهتمام كبير من الدولة بتوفير الخدمة الصحية للمصابين، متابعًا: "لدينا مخزون استراتيجي من أكياس الدم سواء داخل المستشفيات أو خارجها يكفي للحادث أو أي حوادث أخرى".
جدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية قالت إن جرارًا اصطدم صباح اليوم الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، وأسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، حسب الإحصاءات الرسمية.
ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، بينما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث، للوقوف على آخر التطورات، وكانت بعض الجثث قد تفحمت جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.

فيديو قد يعجبك: