إعلان

"الصحة" توجّه فرق دعم نفسي لأُسر ضحايا حادث القطار في المستشفيات

09:12 م الأربعاء 27 فبراير 2019
"الصحة" توجّه فرق دعم نفسي لأُسر ضحايا حادث القطار في المستشفيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد خميس:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك توجيهًا من الطب الشرعي لنقل جثامين المتوفين إلى مشرحة زينهم، وهو ما تم بواسطة سيارات الإسعاف، مشيرًا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قد وجَّهت بتوفير فرق من الأمانة العامة للصحة النفسية، لتقديم الدعم النفسي لأُسر الضحايا في المستشفيات الموجودين فيها.
وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد المصابين 43 مصابًا، خرج منهم 15 مصابًا خروج تحسُّن، ويتبقى 28 مصابًا تم توزيعهم على عدد من مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء والحلمية العسكري والمستشفى القبطي ومستشفى شبرا العام، موضحًا أن معظم الحالات إصابتها متوسطة، باستثناء 5 حالات حرجة، إذ يعانون من حروق من الدرجتَين الثانية والثالثة.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن كل المستلزمات الطبية متوفرة من فرق طبية وأساتذة واستشاريين من كل التخصصات ومخزون استراتيجي كافٍ جدًّا من أكياس دم للحوادث، مؤكدًا أن الخدمة الصحية والطبية توجه لجميع المصابين طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث إن هناك اهتمامًا من الدولة بالحادث منذ وقوعه وحتى الآن.
جدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية قالت إن جرارًا اصطدم صباح اليوم الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، وأسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، حسب الإحصاءات الرسمية.
ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، بينما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث، للوقوف على آخر التطورات، وكانت بعض الجثث قد تفحمت جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.

فيديو قد يعجبك: