إعلان

"التعليم": امتحان نهاية العام من خلال التابلت.. ودعم ولي الأمر مهم

03:39 م السبت 02 فبراير 2019
"التعليم": امتحان نهاية العام من خلال التابلت.. ودعم ولي الأمر مهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قالت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن امتحان نهاية العام سيكون من خلال التابلت، وكل سؤال يجيب عنه الطالب سيُقيم من أكثر من معلم، لتفادي الجملة الشهيرة "الأستاذ مستقصدني".

وعلقت خيري، خلال حوارها مع برنامج "ًصباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، على أزمة تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي، قائلة: "انا مستغربة جدًّا من اللي سرَّب الامتحانات، لأنه أهدر مجهودًا وعملًا".

وأضافت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات التي أُجريت في شهر يناير الماضي، والتي ستجرى في مارس القادم "تجريبية"، ولا تُضاف درجاتها إلى امتحانات آخر العام.

ونوهت خيري بأن مناهج الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد لم تتغير، لكن ما تغير هو طريقة التدريس والمذاكرة، لافتةً إلى أن هذا النظام هو عملية تدريب للطالب والمعلم معًا، ويحتاج إلى دعم وتشجيع من ولي الأمر حتى يؤتي بثماره.

وتابعت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بأن الطالب لم يعد بحاجة إلى الكتاب الخارجي، لأن هناك المنصة التعليمية التي يمكن أن يلجأ إليها للشرح والفهم من خلال مشاهدة الفيديوهات المبسطة، ثم تقييم نفسه من خلال عمل امتحان "أونلاين"، مشيرة إلى أن الامتحان الـ"أوبن بوك" هو علاج نفسي، للقضاء على فكرة القلق من دخول الامتحان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان