إعلان

"التعليم": سندرس أسباب تقدم خريجي الطب والإعلام والاقتصاد لمسابقة المعلمين

10:18 م الإثنين 18 فبراير 2019
"التعليم": سندرس أسباب تقدم خريجي الطب والإعلام والاقتصاد لمسابقة المعلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، عن تقدم 430 ألف مواطن من خريجي الجامعات إلى مسابقة المعلمين، جميعهم يحملون قرابة 150 مؤهلًا دراسيًّا، على الرغم من طلب الوزارة 26 تخصصًا فقط على مستوى 27 مديرية تعليمية.
وأضاف عمر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الإثنين، أن الوزارة بحاجة إلى 65 ألف معلم فقط، لمعالجة العجز الذي ظهر وتراكم خلال السنوات السابقة وظهرت آثاره وسلبياته خلال الفصل الدراسي الأول.
وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن اللافت للنظر هو المؤهلات الكثيرة التي تقدمت إلى المسابقة، فعلى الرغم من أن أغلبهم خريجو التربية والآداب والعلوم، فإن أعدادًا كبيرة أيضًا من خرجي كليات الإعلام والطب والاقتصاد والعلوم السياسية.
وأوضح عمر أن شروط المسابقة هي حصول المتقدم لها على مؤهل تربوي أو مؤهل مناسب، ولكن حاصل على دبلومة تربوية، وقد يكون ذلك قد فتح المجال لهذه المؤهلات إلى التقدم للمسابقة.
وتابع نائب وزير التربية والتعليم: "وضعنا آليات لتصفية الأعداد المتقدمة للمسابقة وسنحلل البيانات ونراجع المعايير، وهل تنطبق على هذه التخصصات ولَّا لأ"، مستطردًا: "بس غالبًا مش هتنطبق عليهم.. لكن هنحلل البيانات ونراجع الموقف العام ونشوف الأسباب التي دفعت الزملاء إنهم يتقدموا في مسابقات زي دي".

فيديو قد يعجبك: