إعلان

الزملوط: "المليون ونصف فدان" أعاد الحياة للوادي الجديد بعد توقف 40 عاما

11:35 ص الإثنين 18 فبراير 2019
الزملوط: "المليون ونصف فدان" أعاد الحياة للوادي الجديد بعد توقف 40 عاما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن المحافظة تمثل 44% من محافظات مصر، ومشروع الـ1.5 مليون فدان أعاد الحياة من جديد للمحافظة بعد توقف للتنمية أكثر من 40 عامًا، مشيرًا إلى أن هناك كميات كبيرة من المياه الجوفية بالمحافظة، وهناك جهودًا كبيرة تبذلها الدولة لجذب مزيد من الاستثمارات داخل المحافظة.

وأضاف الزملوط، خلال حواره مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن هناك مبالغ كثيرة يتم إنفاقها على البنية التحتية لجذب المستثمرين، وذلك بمبالغ تصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه في مشروعات الطرق والاتصالات والكهرباء بالمحافظة، موضحًا أنه يجري العمل على جذب الاستثمار الزراعي والصناعي للمحافظة.

وتابع محافظ الوادي الجديد بأن المحافظة تحصل خلال الفترة الحالية على امتيازات أكبر من غيرها، كما أن وزارة التنمية المحلية تدير مشروعًا، اشترك فيه 3115 شابا، بتكلفة أكثر من 120 مليون جنيه، لتشجيع الشباب على القيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ونوه الزملوط بأن الطرق حظيت بنصيب كبير من التطوير الذي نفذته الدولة بالمحافظة، خصوصا أن أقل طول للطريق الواحد في المحافظة يتخطى 100 كيلومتر، بجانب طريق الفرافرة- الواحات "320 كيلومترا"، والفرافرة- ديروط "290 كيلومترا"، وهو ما أسهم في تشجيع المستثمرين على التوجه إلى المحافظة.

فيديو قد يعجبك: