إعلان

عكاشة: العملية الشاملة بسيناء أعطت نموذجًا حقيقيًّا في التصدِّي للإرهاب

10:19 م السبت 16 فبراير 2019
عكاشة: العملية الشاملة بسيناء أعطت نموذجًا حقيقيًّا في التصدِّي للإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن مؤتمر ميونخ للأمن يعتبر الأبرز على المستوى الدولي في مناقشة قضايا الإرهاب، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يعتبر محفلًا كبيرًا، وجميع الحاضرين فيه اتفقوا على أن ظاهرة الإرهاب هي التهديد الأعلى خطورة بالنسبة إلى المجتمع الدولي.
وأضاف عكاشة، خلال حواره مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت له رؤية تجاه التعامل مع الإرهاب، موضحًا أن خطر الإرهاب يستدعي أن تكون الأجهزة الأمنية في أعلى درجات الاستنفار، بحيث تكون المجابهة بهذا القدر من التهديد.
وأشار عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب إلى أن العملية الإرهابية التي وقعت اليوم السبت بأحد الارتكازات الأمنية في شمال سيناء شهدت قدرًا عاليًا من التضحية من القوات المسلحة، مؤكدًا أن العملية الشاملة سيناء 2018 قد حققت نجاحات كبيرة جدًّا بالدرجة التي تسمح لمصر أن تعطي نموذجًا حقيقيًّا في التصدي للإرهاب، وهو ما دفع عددًا من الرؤساء للحديث عن قدرة مصر في الوقوف أمام الإرهاب في مؤتمر ميونخ للأمن.
وأكد عكاشة أن مصر قامت بالتصدي للإرهاب بواسطة التنسيق بين كل الجهود الأمنية، قوات الشرطة والجيش، في حرب شريفة، لحماية المنطقة بأكملها من خطر الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: