إعلان

ياسر رزق: مد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات يجب أن تكون استثنائية

11:58 م الخميس 14 فبراير 2019
ياسر رزق: مد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات يجب أن تكون استثنائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

انتقد الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة صحيفة أخبار اليوم، غياب عدد من النواب دون عذر عن جلسة مجلس النواب الخاصة بالتصويت على التعديلات الدستورية اليوم.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناءً على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، بموافقة 485 عضوًا، مع إحالة التقرير إلى اللجنة التشريعية والدستورية؛ لدراسته وتقديم تقرير للمجلس خلال 60 يومًا.

وقال "رزق" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي" -الخميس- إن التعديلات الدستورية خطوة على طريق الإصلاح وأن النواب الذين اعترضوا على التعديلات الدستورية أفضل كثيرًا من المتغيبين عن التصويت لشجاعتهم في التعبير عن رأيهم، وذلك حتى تكون جميع المواقف واضحة سواء بقبول أو رفض التعديلات.

وأشار إلى أهمية حذف مادة العدالة الانتقالية من الدستور حتى لا تكون ثغرة يمكن أن ينفذ منها جماعة الإخوان مجددًا للحياة السياسية، مشيرًا إلى أن زيادة مدة فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات يجب أن تقتصر على الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ولا تكون مطلقة.

وتابع، أن تحديد مدة ولاية رئيس الجمهورية يعد مكسبا لثورتين في مصر وتعديل مدة ولاية الرئيس في الدستور يجب أن يكون أمرًا استثنائياً للرئيس السيسي ولا يتكرر في السنوات المقبلة.

فيديو قد يعجبك: