إعلان

التعليم ردًا على مروجي شائعات "سيريل نمبر التابلت": "سيبوا العيش لخبازه"

10:34 م الخميس 14 فبراير 2019
التعليم ردًا على مروجي شائعات "سيريل نمبر التابلت": "سيبوا العيش لخبازه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على ما أثير مؤخرا حول "سيريال نمبر" التابلت الذي تم توزيعه على طلاب الثانوية العامة وعلاقته برقم الجلوس، لا أساس له من الصحة من قريب أو بعيد، مرددًا: "كلام فارغ ومضلل".

وقال "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي تامر أمين في برنامج «اخر النهار» المذاع على قناة "النهار"، إن من أصدر هذه الشائعة لم يعلن عن نفسه، والهدف من هذه الشائعات إرهاب وإرباك الطلاب وأولياء الأمور واستنزاف الوزارة في الرد علي الشائعات وتعطيل عملها، مؤكدًا أن سرعة انتشار هذه الشائعة غريب للغاية.

وأكد أن كانت هناك صناعة كبيرة تعتمد على التسريب والغش، وهذه الصناعة من مصلحتها الترويج لمثل هذه الشائعات، وتعرف كيف تقوم الوزارة بتأمين التابلت، مضيفًا أن الوزارة عندما تقدم اي شئ جديد تتعرض لهجوم من قبل البعض.

وأشار إلى أن التابلت يأتي من الشركة المصنعة، وفي الوزارة نحن نقوم بعمل برمجة في السوفت وير قبل تسليمها للطلاب لاستخدام معين، متابعًا: "كل هذا ملوش علاقة بالامتحان وسيبوا العيش لخبازة ومنعملش دوشة من كل حاجة بهذا الحجم، احنا عاملين كل دا عشان الطلاب يتعلموا واحنا مسئولين عن الامتحان والتقنيات ومش عايزين نصيحة ولا حاجة يتكلموا فيها".

فيديو قد يعجبك: