إعلان

"الزراعة": الدولة تسعى لبدء سياسة جديدة لتنمية الأقفاص السمكية لهذه الأسباب

09:43 م الثلاثاء 12 فبراير 2019
 "الزراعة": الدولة تسعى لبدء سياسة جديدة لتنمية الأقفاص السمكية لهذه الأسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، إن المزارع السمكية بالسويس تضم نخبة من الخبراء المصريين المتميزين والمجتهدين، مشيرة إلى أن إنتاجيتهم من الأسماك البحرية متميزة، وأن زيارتها لهذه المزارع السمكية كانت بهدف اختيار مكان لعمل منشأة للتصدير.

وأَضافت محرز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الثلاثاء، أن التفكير في عمل المنشأة هو نقطة مهمة، ليتم اعتمادها من الاتحاد الأوروبي، لأن جميع إنتاج هذه المزرعة يعتبر إنتاجًا متميزًا، متابعةً: "عندهم جمبري حلو أوي، واحنا بنستورد جمبري بـ1.7 مليار جنيه".

وأوضحت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية أن الوزارة كانت تبحث زيادة نسب إنتاج الجمبري على حساب بعض الأنواع الأخرى من الأسماك داخل المزارع، وهي نقطة مهمة لتقليل استيراد بعض المنتجات التي تجعلنا ندفع عملة صعبة، مشيرة إلى أن الدولة تسعى للبدء في سياسة جديدة لتنمية الأقفاص السمكية في البحر، مؤكدة أن هذه السياسة سببها أن شواطئنا فقيرة بطبيعتها.

يذكر أن منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، قامت بعقد لقاء مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، لبحث سُبل التعاون المشترك بين الوزارة وهيئة قناة السويس.

فيديو قد يعجبك: