إعلان

"عيِّنتوها ازاي؟!".. أديب متسائلًا عن إلغاء تعيين منتقبة مديرة لقصر ثقافة كفر الدوار

12:30 ص الأحد 08 ديسمبر 2019
"عيِّنتوها ازاي؟!".. أديب متسائلًا عن إلغاء تعيين منتقبة مديرة لقصر ثقافة كفر الدوار

كتب- محمد خميس:

علَّق الإعلامي عمرو أديب على بيان وزارة الثقافة بشأن إلغاء تعيين المنتقبة منى عبد الفتاح، عقب تعيينها كمديرة مؤقتة لقصر ثقافة كفر الدوار بالبحيرة، قائلًا: "أنا شخصيًّا تحدثت مع السيدة المنتقبة وقالت كلامًا غير كلام وزارة الثقافة؛ قالت لي إنها تم اختيارها من لجنة مكونة من 4 أشخاص، وهي فنانة تشكيلية وزوجها فنان تشكيلي أيضًا".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية " المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم السبت: "كنت على اتصال مع السيدة المنتقبة منى عبد الفتاح، قبل الهواء، وأبلغتني أنها كانت في لجنة مكونة من 4 مسؤولين من وزارة الثقافة، وأنهم امتحنوها وقرروا بالإجماع أن تكون هذه السيدة المنتقبة مديرة لقصر ثقافة كفر الدوار"، موضحًا: "السيدة منى قالت لي ما عنديش مشكلة في أي قرار تأخذه الوزارة، ولكنها ترفض أن يتم استخدام واقعتها في قنوات خارجية في هذا الأمر".

وتساءل الإعلامي: "ازاي عملتوا لها لجنة ووافقتوا أنها تدخل كمديرة؟! ولكن يبدو أن السيدة المنتقبة سترفع قضية لتطالب بحقها في أن تكون مديرة"، مضيفًا: "هل يمنع القانون في مصر تعيين المنتقبة مديرة لقصر ثقافة أو في وظائف معينة؟!".

وقال المحامي الدولي محمد حمودة، المحامي الدولي، إن القانون المصري لا يمنع على الإطلاق تعيين المنتقبة والوجود في منصب في وزارة الثقافة، مشيرًا: "نقل السيدة من مكان إلى آخر ليس بعقوبة، فهي تم نقلها بنفس درجتها الوظيفية؛ لأن القانون لا يمنع الوزير من نقلها، وتثور المشكلة في حالة فصل السيدة من منصبها".

وتابع حمودة: "أعيب على نقلها من مكان إلى آخر، وكان لابد من الانتظار لرؤية تصرفاتها، فهي قانونًا وفكريًّا يصلح تعيينها ما دامت تستحق، شريطة أن لا تؤخذ آراؤها أو أفكارها أو توجهاتها في تغيير المنهج الذي نسير عليه".

فيديو قد يعجبك: