إعلان

وزير النقل: "أمان كامل بالسكك الحديدية والمترو في يونيو 2020"

09:27 م السبت 07 ديسمبر 2019
وزير النقل: "أمان كامل بالسكك الحديدية والمترو في يونيو 2020"

كتب- محمد خميس:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل: "إن القطار كي يصل إلى محطته بأمان يحتاج إلى عدة عوامل؛ أهمها وجود سائق مدرب ومنضبط ووسائل تحكم وسيطرة في الجرارات، لتأمين السائق في حالة غفل عن أي شيء، وسكك حديدية متطورة تفتح وتغلق أوتوماتيكيًّا، وأبراج إشارة مركزية، وهو ما ستتم استعادته في 30 يونيو 2020، وسيكون هناك أمان كامل في السكك الحديدية والمترو".

وأضاف الوزير، خلال حواره عقب وصول جرارات السكك الحديدية الحديثة، والذي عرضه برنامج "على مسؤوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن ورش الفرز في القاهرة ستقوم بتجميع بقية الأجزاء في الجرارات الجديدة؛ خصوصًا في ما يتعلق بالتحكم والأمان ثم ستتحرك على السكك الحديدية، موضحًا أن تطوير السكك الحديدية سيشمل وجود برج إشارات للسيطرة على خطوط السكة الحديد يمكنه وقف القطار في حالة حدوث أي خطر، وهو ما يمثل الأمان بالنسبة إلى السكك الحديدية.

وتابع وزير النقل: "آخر جرار دخل السكك الحديدية في مصر كان منذ 11 سنة"، موضحًا: "سائقو القطارات الذين تم إرسالهم إلى أمريكا للتدريب على الجرارات الجديدة سيكونون قادرين على تدريب نحو 400 سائق مصري".

يُذكر أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد استقبل الخميس الماضي، أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة التي وصلت ميناء الإسكندرية وعددها 10 جرارات ضمن التعاقد مع شركة "جنرال إلكتريك" لتصنيع وتوريد 100 جرار جديدة.

فيديو قد يعجبك: