إعلان

"السكك الحديدية تستعيد هيبتها وتخرج من الإنعاش".. الوزير مشيدًا بأهمية "الجرارات الجديدة"

08:41 م السبت 07 ديسمبر 2019
"السكك الحديدية تستعيد هيبتها وتخرج من الإنعاش".. الوزير مشيدًا بأهمية "الجرارات الجديدة"

كتب- محمد خميس:

أعرب المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن سعادته بفرحة الشعب المصري بتسلُّم الجرارات الجديدة، قائلًا: "نسابق الزمن من أجل سكة حديد جديدة ومتطورة دون حوادث؛ السكك الحديدية بدأت تخرج من الإنعاش إلى مرحلة الإفاقة"، مضيفًا:" لدينا مشكلات متراكمة منذ 100 عام تقريبًا، ولم تُحل".

وأوضح الوزير، خلال حواره عقب وصول جرارات السكك الحديدية الحديثة، والذي عرضه برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الجرارات الجديدة لها أهمية كبيرة للسكك الحديدية وللمواطن؛ إذ بدأنا منذ 7 أشهر في عمل إجراءات عامة وسريعة، معقبًا: "فور أن توليت المسؤولية جلست مع العاملين بالسكك الحديدية، وعودة الثقة إليهم كانت أهم شيء".

وأشار وزير النقل إلى أنه تم تدريب عدد من السائقين على الجرارات الجديدة في أمريكا، متابعًا: "الجرارات الجديدة ستعيد إلى السكك الحديدة قوتها وهيبتها، فهي تخدم البسطاء؛ وهو ما يحدث نقلة جديدة للمصريين.. لدينا 800 جرار بالسكة الحديد منها 400 جرار معطل على الأقل".

واستطرد الوزير: "السكك الحديدية قبل 2010 كانت تنقل مليون راكب على الأقل".

يُذكر أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد استقبل الخميس الماضي، أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة التي وصلت ميناء الإسكندرية وعددها 10 جرارات ضمن التعاقد مع شركة "جنرال إلكتريك" لتصنيع وتوريد 100 جرار جديدة.

فيديو قد يعجبك: