إعلان

"منظومة تفتح نِفس المُصَنِّع".. "اتحاد الصناعات" مشيدًا بافتتاح مدينة دمياط للأثاث

10:26 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
"منظومة تفتح نِفس المُصَنِّع".. "اتحاد الصناعات" مشيدًا بافتتاح مدينة دمياط للأثاث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، إن حجم واردات مصر من الأثاث كمنتج أساسي يبلغ 85 مليون دولار عقب الإجراءات التي تهدف إلى الحد من الواردات الرديئة غير المنافسة للمواصفات، مشيرًا إلى أن الحديث عن أن مصر بها أكبر واردات في الأثاث بإفريقيا كلام غير صحيح.

وأضاف حلمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن الخشب المستورد من الخارج لا يعتبر عائدًا لنا، بل بالعكس يعتبر إضافة إلى إمكانية جلب المناسب للصناعة المصرية، موضحًا أن مصر شهدت اليوم افتتاح مدينة دمياط للأثاث والتي تعتبر منظومة "تفتح النفس للمُصَنِّع"، على حد قوله.

وأشار رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات إلى أن مصر لأول مرة تكون بها منظومة وتجمع صناعي بهذا الشكل، موضحًا: "نتشرف أن هذه المنظومة تكون في الأثاث وتكون في مدينة دمياط التي تعتبر قلعة صناعة الأثاث في مصر".

وتابع حلمي بأن مصر دائمًا معروفة بأن صناعة الأثاث فيها متقدمة وقادرة على دخول أسواق كثيرة؛ لا سيما الأسواق العربية ومنطقة الشرق الأوسط، معقبًا: "مدينة الأثاث بدمياط وصلت إلى العالمية النهارده، ومصر قطعت خطوات كبيرة كي نرى مثل هذا التنظيم الرائع وهذا الشكل الجميل كمنظومة صناعية وتجمع صناعي رائع في دمياط".

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية الكبرى في محافظة دمياط؛ منها مدينة دمياط للأثاث، إحدى أهم مدن الأثاث بالشرق الأوسط، والتي تعتبر إحدى أولويات الدولة المصرية التي وضعتها على عاتقها في السنوات الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: