إعلان

إبراهيم عسكر: "أنت أقوى من المخدرات" من أهم الحملات لمعالجة الإدمان – فيديو

01:19 م الأحد 29 ديسمبر 2019
إبراهيم عسكر: "أنت أقوى من المخدرات" من أهم الحملات لمعالجة الإدمان – فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير إدارة الطب الوقائي بصندوق مكافحة الإدمان، إن الصندوق يعتبر أحد الأجهزة الحكومية التي تعمل على نطاقين الوقاية والعلاج، مشيرًا إلى أنه خلال عام 2019 تقدم للصندوق حوالي أكثر من 130 ألف مريض للعلاج9، بزيادة تقدر بـ50% عن عام 2014.

وأضاف "عسكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc" اليوم الأحد، أنه تقدم للعلاج حوالي 118 ألف مريض في عام 2018، موضحًا أن هناك تكثيف كبير جدًا من الحملات الإعلامية التي يقدمها الصندوق خلال عام 2019، مثل حملة "أنت أقوى من الإدمان" التي قادها النجم المصري محمد صلاح، مؤكدًا أن هذه الحملة من أهم الحملات التي ساعدت في زيادة حجم الاتصالات إلى 400% على الخط الساخن للصندوق.

وأشار، إلى أن عدد المستشفيات التابعة للصندوق وصل إلى 23 مركزًا علاجيًا بالتعاون مع مستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والأمانة العامة للصحة النفسية، موضحًا أنه بمجرد اتصال أي فرد على الخط الساخن يتم استفاء المعلومات عن المريض وسنه والوضع الاجتماعي والعلاجات التي تلقاها من قبل، وتوجيهه لأقرب مكان لمقر سكنه لبدء رحلة العلاج.

وتابع، مدير إدارة الطب الوقائي بصندوق مكافحة الإدمان، أنه يتم تقديم الدعم للمريض وأسرته نفسيًا، ومدة العلاج تختلف من مريض لمريض على حسب نوع المخدر والجرعة.

واردف، أنه يتم حجز المريض لفترة لتلقيه العلاج وسحب السموم من جسده ومن ثم تأتى مرحلة العلاج النفسي والاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: