إعلان

"العقوبات لا تحقق الردع المطلوب".. "تشريعية النواب" معلقةً على حادث أوتوبيس بورسعيد

11:32 م السبت 28 ديسمبر 2019
"العقوبات لا تحقق الردع المطلوب".. "تشريعية النواب" معلقةً على حادث أوتوبيس بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال النائب إيهاب الطماوي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تعليقًا على وفاة 23 مواطنًا في حادث تصادم سيارة نقل بأوتوبيس عمال بمنطقة الاستثمار في طريق بورسعيد- دمياط، إن قانون العقوبات الحالي تم إصداره في عام 1938، وكان يناسب البيئة المحيطة وقتئذ، ولكن الظروف تغيَّرت في الوقت الحالي، وتستلزم تغيير القانون؛ ليناسب البيئة والوضع الحالي.

وأضاف الطماوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، أن العقوبات الحالية في بعض الجرائم لا تحقق الردع المطلوب، ومن الوارد أن يتقدم عُشر أعضاء مجلس النواب في الفترة المقبلة بطلب لتغليظ عقوبة القتل الخاطئ؛ وهو القتل الناتج بسبب حوادث السيارات.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن السجن 7 سنوات لم يعد عقوبة كافية ورادعة؛ ولهذا لابد من تغييرها؛ حتى تكون عقوبة مغلظة تحقق الردع المطلوب.

يُذكر أن عدد ضحايا حادث تصادم سيارة نقل مع حافلة "ميني باص" يستقلها عمال أحد مصانع الملابس الجاهزة في محافظة بورسعيد على طريق "بورسعيد- دمياط"، اليوم السبت، ارتفع إلى 23 حالة وفاة، وإصابة 7 آخرين من أبناء محافظة دمياط.

واستقبل مستشفى السلام في بورسعيد 17 جثة و4 مصابين، كما استقبل مستشفى التضامن مصابين اثنين، واستقبل مستشفى الزهور 3 جثث ومصابًا واحدًا، بينما استقبل مستشفى الحميات جثتين.

فيديو قد يعجبك: