إعلان

"الصحة الوقائية": "الإنفلونزا" من الأمراض الموسمية الشائعة سريعة الانتشار عالميًّا

12:20 ص الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
"الصحة الوقائية": "الإنفلونزا" من الأمراض الموسمية الشائعة سريعة الانتشار عالميًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور علاء عيد، مدير إدارة الصحة الوقائية في وزارة الصحة، إن الأشخاص الذين يعانون ضعف المناعة أو مصابي الأمراض المزمنة؛ مثل القلب أو السكري أو النساء الحوامل، هم الأكثر عُرضة للإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية.

وأضاف عيد، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن "الإنفلونزا" من الأمراض الموسمية الشائعة سريعة الانتشار عالميًّا؛ حيث تترواح نسبة الإصابة بها عالميًّا بين البالغين من 5% إلى 10%.

ونوه مدير إدارة الصحة الوقائية في وزارة الصحة بأن الخطورة التي تمثلها هذه الإنفلونزا هي ما تتصل بالناس التي تصيبهم الأمراض المزمنة، وأن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها معرفة نوع الإنفلونزا التي أصابتهم هي التحليل، نافيًا صحة ما تردد حول وفاة سيدتَين بمحافظة البحيرة بسبب مرض الإنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى أن سبب الوفاة يتعلق بإصابتهما بأمراض مزمنة.

وتابع عيد: "الله حبا مصر بمناخ جيد جدًّا"، لافتًا إلى أن نزلات البرد في مصر قليلة جدًّا مقارنةً بملايين الحالات حول العالم، مشيرًا إلى أن المرض ينتقل بسهولة من المصابين عن طريق الرذاذ والأيدي الملوثة بالفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان