إعلان

"سنقاوم والزمن سيتطور".. جابر عصفور معلقًا على حكم منع تجسيد صحابة الرسول

11:26 م الإثنين 23 ديسمبر 2019
"سنقاوم والزمن سيتطور".. جابر عصفور معلقًا على حكم منع تجسيد صحابة الرسول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن مسألة تجسيد الصحابة والأنبياء هي مسألة خلافية، وهناك مجموعة من السلفيين يرون في ذلك إساءة، في مقابل غيرهم كثر من المسلمين يرون العكس.

وأضاف عصفور، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الإثنين: "الأزهر لا يواكب الحضارة ولا التطور الإنساني.. وعندما نقول إن السعودية أنتجت مسلسلًا لعمر بن الخطاب، فالفريق الرافض يرد ويقول ده كفر".

وتابع الكتاب والمفكر: "عايشين في مجتمع غريب، ونسمع آراءً متشددة ولا نواجهها، وما دامت ثقافتنا على هذا النحو سيظل هناك فريق مستنير وفريق آخر رافض".

وأشار عصفور إلى أن "تجسيد الصحابة فيه ناحية تربوية وأخلاقية تقدم للمسلم الشاب نموذجًا يقتدي به في حياته، ومَن يرى ذلك سمح بإخراج مسلسلَي (خالد بن الوليد) و(عمرو بن العاص)، لذا علينا المقاومة والزمن سيتطور، وفهم المسلمين للإسلام سيصبح أكثر تثقيفًا".

وفي المقابل رد المحامي محمد حامد سالم، بأن الأمر ليست له علاقة بالشأن الديني فقط؛ لأن المحكمة ذكرت أنه على الدولة حماية المجتمع من الفتنة، بالإضافة إلى أن ذلك سيفتح الباب لتشكيك الناس في عقائدهم؛ لأن المواطن سيصير أسير رؤية الكاتب الفنية في الشخصية.

يُذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت، أمس الأحد، بوقف عرض مسلسل "عمر بن الخطاب" الذي كان يُذاع على إحدى القنوات في عام 2012، وتضمن منع تجسيد الأنبياء والصحابة والعشرة المبشرين بالجنة في أي أعمال فنية.

فيديو قد يعجبك: