إعلان

"مش هنتلكك".. عماد جاد منتقدًا رفض الكتل البرلمانية مناقشة "الإدارة المحلية"

10:30 م الإثنين 23 ديسمبر 2019
"مش هنتلكك".. عماد جاد منتقدًا رفض الكتل البرلمانية مناقشة "الإدارة المحلية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

انتقد الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، رفض الكتل البرلمانية مناقشة قانون الإدارة المحلية من حيث المبدأ وعدم مناقشة مواده وطرح أي تعديل عليه.

وقال جاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، إن قانون الإدارة المحلية موجود بالبرلمان منذ عام 2016، وهو استحقاق دستوري يجب على المجلس إصداره خلال 5 سنوات من تاريح الموافقة على دستور 2014.

وأضاف عضو مجلس النواب أن الجلسة العامة للبرلمان كشفت عن عدم جاهزية الأحزاب لخوض انتخابات المحليات، وضعف فرصها في الانتخابات البرلمانية حال إجراء انتخابات المحليات قبلها، متابعًا: "لو هنتلكك بأي ظروف يبقى ما نعملش حاجة خالص، ولا حتى انتخابات البرلمان".

وأشار جاد إلى أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أبدى موافقته على تقسيم القانون إلى قانونَين؛ أحدهما للإدارة المحلية والآخر لانتخابات المحليات.

يُذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الأحد، شهدت رفض الكتل البرلمانية طلب رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، مناقشة قانون الإدارة المحلية، وهو ما أثار حالة من الجدل القانوني والتعارض بين فريقَين؛ أحدهما مؤيد لمناقشة القانون، والآخر رافض له.

فيديو قد يعجبك: