إعلان

حسن مهدي: المشروع القومي للطرق جيل جديد يراعي كافة معايير الأمان- فيديو

03:41 م الأحد 22 ديسمبر 2019
حسن مهدي: المشروع القومي للطرق جيل جديد يراعي كافة معايير الأمان- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن حجم الإنجاز الذي حدث في الدولة المصرية أقرب ما يكون إلى الإعجاز من حيث القدر والقيمة التي تم بها، وبالنسبة للمدة الزمنية وحجم الكفاءة التي تم انجاز فيها مشروعات الطرق الجديدة، وأيضًا وفقًا للمعايير والمقاييس العالمية.

وأضاف "مهدي" في حواره لفضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن كل ما تم من مشروعات وانجازه كان بإشراف مهندسين مصريين وكانت الخبرة الاجنبية محدودة جدًا غير في بعض المشروعات، موضحًا المشروع القومي للطرق يعتبر جيل جديد من الطرق مراعى فيه كافة معايير الأمان والسلامة، وأن يستوعب الكثافات المرورية المستقبلية.

وأشار، إلى أن المشروع تم مراعاة أن يكون هناك على كل التقاطعات موجود عليها حلول آمنة مثل الكباري والأنفاق، للانتهاء من التقاطعات التي تؤدي إلى وقوع حوادث، مؤكدًا أن هذه الإنجازات كان لها مردود خلال الإحصائيات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وأن الحوادث قلت بنسبة 24%، وهذا كان من الأهداف الاساسية للمشروع القومي للطرق.

وتابع، أن هناك مجموعة من الطرق التي ربطت المحافظات من جنوبها إلى شمالها، وعلى سبيل المثال طريق الجلالة الذي تم ربطه بمحور 30 يونيو وبذلك يمكن الانتقال من مناطق بورسعيد ومدن القناة لمحافظات الصعيد.

فيديو قد يعجبك: