إعلان

أمين الفتوى بدار الإفتاء: المنتحر ليس كافرًا.. وهذه نصيحتي للأُسر تجاه أبنائها

11:28 م الإثنين 02 ديسمبر 2019
أمين الفتوى بدار الإفتاء: المنتحر ليس كافرًا.. وهذه نصيحتي للأُسر تجاه أبنائها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوي بدار الإفتاء المصرية، إنه هناك بعض الأفكار الخاطئة المتبعة في المجتمع بخصوص الانتحار وعلاقته بالدين.

وأكد عمران، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن توعية المواطنين حجر الأساس في هذا المجتمع، ولذلك علينا أن نحبب الناس في الحياة، فالنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، علمنا أن نحبب الناس في الحياة، لافتًا إلى أن الاكتئاب مرض يحتاج إلى طبيب متخصص، فـ"الإفتاء" تقوم بدور تكاملي بالتعاون مع المصاب ومخاطبة الجهات المعنية لعلاجه.

وأشار أمين عام الفتوي بدار الإفتاء المصرية إلى أن مَن يقولون على المنتحر إنه كافر أو ليس كافرًا هم ليسوا حراس الجنة، معقبًا: "ليس لنا حق أن نحكم بالكفر على خلق الله، ونتعشم أن يغفر الله للجميع".

وتابع عمران بأن المنتحر ليس كافرًا، فقد يكون خارج وعيه وساقط عنه التكليف، مطالبًا الأُسر بفتح حوارات مع أبنائها؛ لمساعدتهم في الحياة.

جدير بالذكر أن اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، كان قد تلقى إخطارًا بمصرع طالب بكلية هندسة جامعة حلوان، بعد أن ألقى نفسه من أعلى برج القاهرة.

وصرّحت نيابة قصر النيل، بتشريح جثة طالب الهندسة ودفنه بعد انتحاره من أعلى برج القاهرة، السبت الماضي. وقال أهلية المتوفى: إن نجلهم "نادر. م" 21 سنة، طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، ويعاني حالة نفسية سيئة.

وكانت كاميرات المراقبة قد كشفت عن أن المتوفى غافل صديقه وألقى بنفسه من أعلى البرج، ليسقط جثة هامدة.

فيديو قد يعجبك: