إعلان

"الكشف بجنيه.. والعلاج مجانًا".. "الصحة النفسية" مخاطبةً المرضى النفسيين

11:15 م الإثنين 02 ديسمبر 2019
"الكشف بجنيه.. والعلاج مجانًا".. "الصحة النفسية" مخاطبةً المرضى النفسيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن الأمانة العامة للصحة النفسية لديها خط ساخن للمرضى النفسيين؛ لاستقبال استفسارات الجماهير، ويوجد لدينا طبيب مختص للرد على المواطنين والاستماع إلى شكواهم، وتقديم المساندة والمساعدة والدعم لهم.

وأوضحت عبد المقصود، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أنه في معظم الحالات نقوم بتوجيه المريض النفسي إلى أقرب مستشفى تابع للأمانة العامة؛ كي يتعامل مع أطباء نفسيين بشكل مباشر وليس عن طريق الهاتف.

ولفتت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان إلى أن تذكرة الكشف في المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية تبلغ جنيهًا واحدًا فقط، والعلاج بالمجان، والجلسات تكون في سرية تامة، متابعةً: "المريض مش هينفع يمشي إلا لما ياخد العلاج مجانًا".

جدير بالذكر أن اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، كان قد تلقى إخطارًا بمصرع طالب بكلية هندسة جامعة حلوان، بعد أن ألقى نفسه من أعلى برج القاهرة.

وصرّحت نيابة قصر النيل، بتشريح جثة طالب الهندسة ودفنه بعد انتحاره من أعلى برج القاهرة، السبت الماضي. وقال أهلية المتوفى: إن نجلهم "نادر. م" 21 سنة، طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، ويعاني حالة نفسية سيئة.

وكانت كاميرات المراقبة قد كشفت عن أن المتوفى غافل صديقه وألقى بنفسه من أعلى البرج، ليسقط جثة هامدة.

فيديو قد يعجبك: