إعلان

أحمد عكاشة: الاكتئاب والقلق مرضان نفسيان لا يؤديان إلى الانتحار

10:53 م الإثنين 02 ديسمبر 2019
أحمد عكاشة: الاكتئاب والقلق مرضان نفسيان لا يؤديان إلى الانتحار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق الاجتماعي، إن المريض النفسي يستطيع أن ينتج ويبدع ويتزوج ويبتكر إذا قُمنا بعلاجه مبكرًا؛ فالمرض النفسي يضعف الإنسان عن العمل والتواصل مع الأسرة والمجتمع.

وأوضح عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن 50% من المصابين بأمراض أسبابها مرض نفسي، وكذلك 85% من القتلة في السجون ليسوا مصابين بمرض نفسي وأناس طبيعيون، منوهًا بأن أسباب الأمراض النفسية هي الاكتئاب والقلق؛ لكنهما لا يؤديان إلى الانتحار، فنسبة المنتحرين بسبب الاكتئاب على مستوى العالم لم تتجاوز 17%.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق الاجتماعي إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن انتحار مليون فرد سنويًّا؛ 70% منهم انتحروا بسبب البطالة وغيرها، وليس بسبب الغضب أو الخوف أو القلق، لافتًا إلى أن أقل بلاد العالم في انتحار أفرادها هي دول شرق البحر المتوسط؛ نظرًا لأنها بلاد إسلامية.

كان اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، تلقى إخطارًا بمصرع طالب بكلية هندسة جامعة حلوان، بعد أن ألقى نفسه من أعلى برج القاهرة.

وصرّحت نيابة قصر النيل، بتشريح جثة طالب الهندسة ودفنه بعد انتحاره من أعلى برج القاهرة، السبت الماضي. وقال أهلية المتوفى: إن نجلهم "نادر. م" 21 سنة، طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، ويعاني حالة نفسية سيئة. وكشفت كاميرات المراقبة أن المتوفى غافل صديقه وألقى بنفسه من أعلى البرج ليسقط جثة هامدة.

فيديو قد يعجبك: