إعلان

غرفة الاتصالات: مصر تسير باندفاع تجاه التحول الرقمي - فيديو

12:33 م الإثنين 02 ديسمبر 2019
غرفة الاتصالات: مصر تسير باندفاع تجاه التحول الرقمي - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال تامر محمد، مدير غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات السابق، إن المعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدورته الـ23، يعتبر بمثابة كشف حساب للسنة المنتهية وخطط وترتيبات للعام الجديد 2020، وذلك بالنسبة لقطات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالكامل.

وأضاف "تامر" في حواره لبرنامج " 8 الصبح " على فضائية " DMC " اليوم الاثنين، أن هناك حرص من الرئيس عبدالفتاح السيسي على زيارة المعرض لخمس مرات متتالية شيء لم يحدث من قبل، وهو ما يدل على رسالة واضحة لقرار وسياسة الدولة للتحول الرقمي بشكل عاجل وسريع، موضحًا أن مصر تسير تجاه التحول الرقمي باندفاع.

وأشار، إلى أن الاندفاع أفضل من الوقوف بدون حركة حتى نواكب العصر والدول المتقدمة ، موضحًا أننا نبني نظام جديد من حيث انتهى الآخرين، مؤكدًا أنه منذ سنوات كانت الحكومة الإلكترونية من منتصف التسعينات كل وزارة تعمل على حدا بنظام خاص بها لم يكن هناك تكافؤ بين قواعد البيانات .

وأكد، أن كل هيئة تم توحيدها حاليًا ومبنية على أسس علمية صحيحه لأنها أول خطوة لجزئية التحول الرقمي، مضيفًا أنه بناء على ذلك اتخذ قرار انتقال جميع الهيئات إلى العاصمة الإدارية الجديدة لـ55 ألف موظف مدربين ومؤهلين .

وتابع، أن القمر الصناعي "طيبة1" سيقوم بحل مشاكل البنية التحتية في الاتصالات، لحين الانتهاء من 312 ألف مبنى حكومي، والمستهدف ربطهم على شبكة الألياف الضوئية على مدى 36 شهر، مؤكدًا أن القمر الصناعي "طيبة 1" يغطي الأجزاء التي يصعب فيها توصيل البنية التحتية .

فيديو قد يعجبك: