إعلان

مايا مرسي: انعقاد المنتدى الاقتصادي للمرأة بمصر أحد مخرجات منتدى الشباب الماضي

11:03 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019
مايا مرسي: انعقاد المنتدى الاقتصادي للمرأة بمصر أحد مخرجات منتدى الشباب الماضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مستوى منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة والذي انعقد على مدى 3 أيام في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عالٍ جدًّا، سواء من حيث الموضوعات والحضور وطلب الحضور والتوصيات المتميزة، مشيرةً إلى أن الجدير ذكره هنا هو أن هذه التوصيات تخرج على التنفيذ مباشرة، وسيقوم القائمون على المنتدى بالعمل على هذه التوصيات بدءًا من غدٍ.

وأضافت مرسي، خلال حوارها مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن منصة منتدى شباب العالم شهدت دمجًا عربيًّا إفريقيًّا؛ لتكون هناك مبادرات يمكن تعلمها من إفريقيا وتصب في الدول العربية أو العكس، وهو ما يعتبر تحركًا مهمًّا ومميزًا جدًّا؛ لمعرفة الدراسات الموجودة في إفريقيا والدول العربية؛ كي يمكن المساعدة في الخروج بدراسات أكثر والتعلم من التجارب الناجحة.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أن استضافة مصر فعالية المنتدى الاقتصادي للمرأة في نسخته الـ26 والتي تقام في القاهرة مارس المقبل، هي مخرج من مخرجات منتدى شباب العالم في العام الماضي، مؤكدة أن هذه الفعالية يمكنها جذب عدد من السيدات الرياديات في الأعمال والقطاع الخاص بصفة خاصة، وسيكون هناك تشابك بينهما في أجندة استثمارية وتنموية وبحثية، وسيتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بين كل سيدات العالم، وذلك في الفترة من 4 حتى 7 مارس 2020.

ونوهت "مرسي" بأن المرأة المصرية في العصر الحالي تأخذ حقوقها بشكل حقيقي لا بالوعود فقط، معقبةً: "نحلم بحقوق أكثر، والعصر الحالي به قناعة سياسية حقيقية بدور المرأة وقدرتها على عمل المستحيل".

جدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات مسرح شباب العالم في نسخته الثانية ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في الفترة من 14 حتى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ.

وافتتح السيسي وحرمه، يوم السبت الماضي، مسرح شباب العالم في نسخته الثانية، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم.

ويُقام مسرح شباب العالم للعام الثاني على التوالي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، ليكون محورًا يجمع بين مختلف الفنون والثقافات وألوان الإبداع ومنصة للموهوبين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم أمام شباب العالم.

فيديو قد يعجبك: