إعلان

نائب رئيس البنك الدولي: التحول التكنولوجي سيخلق أغنياء وفقراء جددًا.. وهكذا تكون الصين 2020

10:41 م الإثنين 16 ديسمبر 2019
نائب رئيس البنك الدولي: التحول التكنولوجي سيخلق أغنياء وفقراء جددًا.. وهكذا تكون الصين 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمود محيي الدين، نائب رئيس البنك الدولي، إن المنطقة العربية تعاني ارتفاعًا في البطالة والتضخم وأزمة في توزيع الدخل، وإن هناك ارتفاعًا في عدد الذين يعانون الفقر المدقع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منوهًا بأن التحول التكنولوجي سيخلق أغنياء جددًا وفقراء جددًا، ومَن يجيد استخدام التكنولوجيا الجديدة سيكون في الصف الأول.
وأضاف محيي الدين، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن الصين من أفضل الدول التي طبقت التنمية المستدامة، موضحًا أنه في عام 2015 كان هناك 58 مليون شخص يعانون الفقر المدقع؛ لكن العام المقبل لن يكون هناك فقير واحد في الصين.
وذكر نائب رئيس البنك الدولي أن 32 مليون مواطن مصري تحت خط الفقر، و6 ملايين منهم تحت خط الفقر المدقع، والجهات الحكومية المصرية كانت لديها الشجاعة للإعلان عن نسب الفقر، مشيرًا إلى أن التعليم والصحة والنقل هي أهم البنود التي تستحوذ على النسبة الكبرى من إنفاق المواطن المصري، ولو الدولة شاركت المواطن فيها سيكون هناك انفراج وتحسن في دخل الفرد.
وتابع محيي الدين بأن هناك اهتمامًا كبيرًا في مصر بالتقنية الرقمية في الشمول المالي، لكن توطين التنمية المستدامة في مصر يتطلب مشاركة جميع المحافظات والأحياء فيها.

فيديو قد يعجبك: