إعلان

الخريبي: التجربة المصرية أصبحت مبعث أمل في الدول الإفريقية

11:48 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019
الخريبي: التجربة المصرية أصبحت مبعث أمل في الدول الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شريف الخريبي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن القاسم المشترك بين شعوب القارة الإفريقية أنهم شعوب راقية جدًّا بطبيعتها حسيًّا وأخلاقيًّا، مشيرًا إلى أن هناك نوعًا من المحاولة لطمس الهوية الإفريقية خلال فترة الاستعمار، وهي الفترة التي تم فيها أكبر جريمة في تاريخ البشرية، وهي تسلُّط مجموعة بسيطة من الدول بقوة السلاح والإرهاب الحقيقي في استهداف هذه القارة.

وأضاف الخريبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أنه رغم كل الاستنزاف فإن القارة الإفريقية هي أغنى قارة بالنسبة إلى المصادر الطبيعية، موضحًا أن التغيُّرات المناخية التي بدأ يظهر تأثيرها منذ عام 2017 تسببت في مشكلات كثيرة بالنسبة إلى الغذاء.

وأشار عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية إلى أن إفريقيا تمتلك أكثر من 70% من المساحات الزراعية القابلة للإنتاج، منوهًا بأنه قبل التجربة المصرية كانت هناك حالة من الإحباط لدى بعض الدول الإفريقية، نظرًا للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي يعانيها أغلب أو كل الدول الإفريقية، موضحًا أنه قد حدث تجريف في الهوية المصرية منذ عام 2011 إلى 2013، وكانت مصر على وشك الحرب الأهلية.

وتابع الخريبي بأن التجربة المصرية تحولت إلى مبعث أمل في الدول الإفريقية في أن يكون هناك تحول إيجابي في فترة زمنية قياسية، بحيث تتحسن الأوضاع في بلادهم مثلما حدث في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان