إعلان

السبكي: مجمع بنبان للطاقة الشمسية يساعد على خفض الانبعاثات الكربونية عالميًّا

10:55 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019
السبكي: مجمع بنبان للطاقة الشمسية يساعد على خفض الانبعاثات الكربونية عالميًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة السابق، إن مساهمة مجمع بنبان للطاقة الشمسية هي مساهمة إيجابية كبيرة جدًّا؛ حيث إن المجمع سيسهم في خفض استخدامنا للوقود في محطات الكهرباء التقليدية؛ ما سيساعد على دور مصر في خفض الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن المجمع يعتبر بداية لأنشطة أخرى مستقبلية كثيرة جدًّا.

وأضاف السبكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية يكشف عن قدرة مصر على تنفيذ مشروعات كبيرة في نفس الوقت، موضحًا أن هذا المشروع يعتبر رقم 3 على مستوى العالم في المجمعات الشمسية، ومن المنتظر أن يكبر هذا المشروع ليكون الأول عالميًّا.

وتابع رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة السابق بأن مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية يؤكد التزام الدولة من خلال الدستور في المادة 32 التي تنص على التزام الدولة بالاستخدام الأمثل وتعظيم استخدامنا في الطاقات المتجددة، منوهًا بأن هناك 32 تحالفًا عالميًّا وإقليميًّا عملت في مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية وقامت بتمويل المشروعات من جهات تمويل دولية؛ وهو ما يكشف عن أن البيئة الاستثمارية جاذبة للاستثمار في مصر.

يُذكر أن الشبكة القومية للكهرباء تستعد لاستقبال الطاقة الكهربائية من أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية في إفريقيا والشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: