إعلان

"أبرزها ارتفاع قيمة الجنيه وضبط الأسواق".. "التموين" تكشف أسباب انخفاض أسعار السلع

10:52 م الأحد 01 ديسمبر 2019
"أبرزها ارتفاع قيمة الجنيه وضبط الأسواق".. "التموين" تكشف أسباب انخفاض أسعار السلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أسباب انخفاض أسعار السلع الاستهلاكية؛ مثل الأرز والزيت واللحوم، موضحًا أن مجموعة عوامل أدَّت إلى تخفيض الأسعار؛ على رأسها ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار، بسبب الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف كمال، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن انخفاض أسعار بعض السلع عالميًّا أدى إلى تخفيض أسعار السلع أيضًا، فضلًا عن تدخل أجهزة الدولة ووزارة التموين لتوفير السلع، وزيادة العرض، وضبط الأسواق.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه تم تخفيض أسعار اللحوم والزيت والسكر والأرز والدقيق، منوهًا بأن وزير التموين مدّ فترة تقديم التظلمات 15 يومًا إضافية؛ لتنتهي يوم 15 ديسمبر 2019؛ حتى يستطيع المواطن تقديم أوراقه.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد قرر تخفيض أسعار 4 سلع تموينية أساسية أول ديسمبر الجاري، حيث سيكون سعر كيلوجرام السكر بالبطاقات التموينية بـ8.5 جنيه، بدلاً من 9.5، وسعر عبوة زيت طعام واحد لتر خليط (صويا وعباد) 17 بدلاً من 19 جنيهًا، وسعر كيلو الأرز 8 جنيهات بدلًا من تسعة، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك 6.5 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه؛ وذلك في إطار السعي لتوفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة.

فيديو قد يعجبك: