إعلان

شكري: مفاوضات واشنطن وضعت إطار زمني للوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة

11:43 م الجمعة 08 نوفمبر 2019
شكري: مفاوضات واشنطن وضعت إطار زمني للوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير سامح شكري، إن مباحثات واشنطن أسفرت جهودها عن وضع إطار زمني محدد لا يتجاوز شهرين للوصول إلى اتفاق يراعي مصالح الدول الثلاثة، ويحافظ على حقوق مصر المائية، وإذا لم يسفر عن نتيجة يتم تفعيل المادة العاشرة اللجوء لوساطة.

وأوضح شكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن البنك الدولي يستطيع أن يضطلع بدور مهم في قضية سد النهضة، مشيرا إلى أنه قادر على استقطاب علماء ودوائر متخصصة لوضع تصور متكامل بشأن هذه القضية، وتطبيق ما يتوافق مع الشرعية الدولية.

وأكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن المادة العاشرة تنص أن في 15 يناير إذا لم يتم التوصل لحلول تحفظ حقوق جميع الأطراف، سيتم اللجوء إلى وساطة طرف رابع، يوكل إليه الأمر.

وعقب وزير الخارجية على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والتي قال خلالها: "أن تركيا لم تنهار مثل مصر وسوريا وليبيا"، قائلًا: "تصريحات تدعو إلى الضحك"، مضيفًا: "هل مصر منهارة مع كل هذه الإنجازات والمشاريع التي يتم تدشينها، ومع التقارير الاقتصادية الدولية التي تشيد بمصر؟!".

وتابع شكري، "بعد كل ما نشهده من إنجازات وافتتاحات لمشاريع قومية، وانخفاض البطالة إلى 8%، وتحقيق نمو اقتصادي 5.8%، فكيف يستقيم هذا الكلام؟".

فيديو قد يعجبك: