متحدث المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: أنفاق بورسعيد تمثل أهمية كبيرة لتنمية سيناء

10:49 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

كتبت- سحر عزام:

قالت هند فتحي، المتحدث الإعلامي باسم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى اليوم المهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووجَّه ببدء تشغيل أنفاق بورسعيد وافتتاحها خلال شهر نوفمبر الحالي.

وأضافت فتحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أن أنفاق بورسعيد تمثل أهمية كبيرة للتنمية في سيناء، وذلك من خلال دورها في سهولة انتقال الأفراد والبضائع بين ضفتَي القناة في دقائق قليلة، فضلًا عن قرب الأنفاق جغرافيًّا مع المنطقة الصناعية الروسية، وغيرها من المشروعات الأخرى.

وتابعت المتحدث الإعلامي باسم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بأن حفر أنفاق بورسعيد كان أمرًا بالغ الصعوبة؛ نتيجة طبيعة التربة في هذا المكان، وأن 6 آلاف عامل ومهندس مصريين شاركوا في حفر الأنفاق على مدى العامَين الماضيَين.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع، اليوم الأربعاء، مع المهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة استراتيجية التطوير الخاصة بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة المقبلة.

ووجَّه الرئيس بمواصلة بذل الجهود من أجل تطوير قدرات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأهمية تضافر عمل مؤسسات الدولة لإنجاح المشروعات الجاري تنفيذها في الهيئة بأعلى قدر من الكفاءة؛ بما يضمن جذب الاستثمارات المتنوعة وتوفير المزيد من فرص العمل، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة حاليًّا ومن ضمنها تطوير محور قناة السويس الحيوي.

إعلان