إعلان

"مصر رائدة".. المشاط مشيدةً بالفوز بجائزة الريادة الدولية في صناعة السياحة عالميًّا

10:18 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
"مصر رائدة".. المشاط مشيدةً بالفوز بجائزة الريادة الدولية في صناعة السياحة عالميًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علَّقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، على فوز الوزارة بجائزة الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميًّا في عام 2019، قائلة: "أبارك لوزارة السياحة وزملائي فيها ولمصر كلها، ودي تعتبر أول مرة تحصل فيها مصر على هذه الجائزة"، مشيرة إلى أنه كانت هناك إشادة كبيرة لمصر بالحصول على الجائزة؛ لتنميتها قطاع السياحة دوليًّا، قائلة: "مصر رائدة ولديها منهج علمي عالمي تمكنا من تطبيقه في مجال السياحة".

وأضافت المشاط، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن مصر تمكَّنت من تحقيق كثير من الأمور في مجال السياحة خلال عام 2019؛ حيث إنه تم تدشين برنامج للإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة للمرة الأولى في نوفمبر 2018، وله محاور واضحة وتم تنفيذ كثير منها وإخراج تقرير المتابعة الأول في سبتمبر الماضي.

وتابعت وزيرة السياحة بأن إيرادات السياحة حاليًّا هي الأعلى في تاريخ مصر، على الرغم من وجود الحظر من المملكة المتحدة ومن روسيا على شرم الشيخ، موضحةً أن الأرقام التي تم تحقيقها كانت قبل رفع الحظر عن شرم الشيخ من قبل بريطانيا، وهو دليل على قدرة الحكومة المصرية على تخطي أزمة كبيرة، وتأكيد الجهود الكبيرة المبذولة من الوزارة والقطاع الخاص والشركاء في الخارج على تنوع مصادر السياحة الوافدة إلى مصر وتذليل العقبات المختلفة والقدرة على التغلب على بعض الملفات في الفترة السابقة.

وأشارت المشاط إلى أن مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالميًّا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وَفقًا للتقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في قطاع السفر والسياحة الذي صدر في سبتمبر 2019، كما تصدرت مصر الدول الإفريقية في الترويج السياحي.

وتحدثت الوزيرة عن أهمية النظر إلى قطاع السياحة من منظور اقتصادي، وهو ما تتبناه القيادة السياسية في مصر في الوقت الراهن، مشيرةً إلى أن القطاع يسهم بـ15% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو من القطاعات المهمة التي تسهم في توفير النقد الأجنبي وخلق فرص عمل.

يُذكر أن وزارة السياحة قد فازت لأول مرة بجائزة "الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميًّا" لعام 2019 من بورصة لندن الدولية للسياحة؛ تقديرًا للجهود المبذولة من الوزارة خلال العامين الماضيين، مما كان له تأثير كبير على صناعة السياحة في منطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: