إعلان

"مش هنقعد جنبها لحد ما نموت".. هشام توفيق مشيدًا بطرح الشركات الناجحة بالبورصة

11:00 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
"مش هنقعد جنبها لحد ما نموت".. هشام توفيق مشيدًا بطرح الشركات الناجحة بالبورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركتي "إسكندرية لتداول الحاويات" و"أبو قير للأسمدة" جاهزتان حاليًّا للطرح في البورصة، والموعد النهائي يرجع إلى قرار بنك الاستثمار، مشيرًا إلى تأجيل طرح شركة "مصر الجديدة" إلى آخر يناير المقبل؛ لحدوث تغيير في طريقة طرحها.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن هذه الشركات معلن عن طرحها منذ أكتوبر الماضي، لكن جرى الطرح بسبب الانتهاء من إجراءات قانونية، مشيرًا إلى أن هذه الشركات ناجحة وتحقق أرباحًا ولا علاقة لتأجيل الطرح بحالة السوق.

وعن توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح شركات القوات المسلحة في البورصة، قال توفيق إن الرئيس سبق أن أعلن هذا الأمر منذ عام في بني سويف، متابعًا: "الحكومة مثلها مثل أي مطور، وعندما ينجح المشروع ويثبت ربحيته تخرج منه الحكومة.. ومش مفروض سواء قطاع عام أو خاص نؤسس شركة ونقعد جنبها لحد ما نموت".

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوصى في كلمته، على هامش افتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3 التابع لشركة النصر للكيماويات، الخميس الماضي، بإعطاء فرصة لشركات القوات المسلحة للدخول والطرح في البورصة المصرية ضمن شركات الحكومة التي تستعد الدولة لطرحها، وتكون هناك فرصة للمصريين بشراء أسهمها؛ لنفتح باب المشاركة المجتمعية في هذه الشركات.

فيديو قد يعجبك: