إعلان

"القابضة للملاحة الجوية": مطار شرم الشيخ أصبح يضاهي المطارات العالمية

10:22 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
"القابضة للملاحة الجوية": مطار شرم الشيخ أصبح يضاهي المطارات العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال يونس المصري، وزير الطيران المدني، خلال افتتاح التشغيل التجريبي لمبنى الركاب 2 بمطار شرم الشيخ، إن ما حدث هو تطوير في إجراءات التأمين ومنظومة العمل والتشغيل، فضلًا عن تطوير البنية التحتية الخاصة في القطاع بشكل كامل.

ومن جانبه أوضح لواء طيار أحمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، خلال لقائهما (جنينة ويونس المصري) ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، أنه في خلال سنة تم تطوير مطار شرم الشيخ بزيادة السعة والأجهزة الأمنية والحرارية وإقامة أسوار، وتطوير منظومة السير وأجهزة "سي تي إكس".

وأشار رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إلى أن مطار شرم الشيخ أصبح يضاهي المطارات العالمية، بل أعلى مستوى بالنسبة إلى أي مطار عالمي في الخارج.

يُذكر أن وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، افتتح جميع أعمال تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، والتي تشمل توسعة مبنى الركاب رقم 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًّا، كما ستتم زيادتها في ما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويًّا، وزيادة البوابات من 8 إلى 12، بالإضافة إلى تنفيذ جميع أعمال التطوير والتجميل حول الصالة بتكلفة إجمالية بلغت 800 مليون جنيه.

وتشمل أعمال التطوير أيضًا المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار، وكذلك الأسوار الخارجية، وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات؛ للتأكد من انتظام التشغيل، خصوصًا في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليًّا؛ مما يسهم في انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار.

فيديو قد يعجبك: