إعلان

بسنت فهمي: مصر الأولى إفريقيًّا في جذب الاستثمارات

10:11 ص الإثنين 04 نوفمبر 2019
بسنت فهمي: مصر الأولى إفريقيًّا في جذب الاستثمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس النواب، إن هناك مجهود كبير تم بذله لتجهيز المناخ العام والبنية التحتية، لاستقبال الاستثمارات الأجنبية ومن أجل الاستثمارات الداخلية في مصر، مشيرًا إلى أن مصر كانت تعاني من عدد من المشكلات وتم حلها واحدة تلو الأخرى.

وأضافت "فهمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مصر تعتبر واحدة من أكبر 10 دول في العالم التي ستستقبل استثمارات ضخمة في الفترة المقبلة، ومصر الأولى إفريقيًا في جذب الاستثمار، ما يخلق فرص عمل للشباب، موضحًا أن كل المؤشرات الدولية تقول إن مصر ستكون واحدة من الدول التي ستقود النمو الاقتصادي في الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن العملة انعكاس لقوة الاقتصاد، والأهم من تراجع وارتفاع سعر العملات هو الاستمرارية، مؤكدًة أن ارتفاع قيمة الجنيه ناتج عن مجهود كبير تم في الفترة الأخيرة.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن المنافسة في المنطقة أصبحت قوية، وهناك مشكلات في بعض الدولة وتسعى تلك الدول لجذب الاستثمار هي الأخرى، موضحًة أن إجمالي الناتج القومي إذا استمر في الارتفاع وانتعشت السياحة سينخفض سعر الدولار ويرتفع الجنيه.

فيديو قد يعجبك: