إعلان

"مساء دي إم سي" يستعرض فعاليات النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر

12:41 ص الإثنين 04 نوفمبر 2019
"مساء دي إم سي" يستعرض فعاليات النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

عرض برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، تقريرًا عن فعاليات أول أيام النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر، الذي بدأ أولى جلساته، اليوم، والتابع للمبادرة الدانماركية- المصرية للحوار.

ومن جابنه، قال عبد الله السناوي، الكاتب الصحفي، خلال لقائه مع قناة "دي إم سي"، إن المنتدى تحدث عن فكرة تبادل الآراء بين كل أطياف المجتمع والنخب السياسية والفكرية والثقافية؛ بحيث يتسنى للجمهور الاعتماد على وسائل الإعلام الوطنية؛ صحف وفضائيات، بدلًا من الذهاب إلى المنصات الخارجية.

بينما أشار إيهاب سلام، محامٍ متخصص في التشريعات الإعلامية، إلى أنه يوجد كثير من الصحفيين والإعلاميين الذين لا يعرفون شيئًا عن الضوابط القانونية في الإعلام، منوهًا بأنه يرى أنها الوجه الآخر لمعايير المهنية الصحفية، ولابد أن يعلموا كل الأمور المحيطة بهم.

وأضافت هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن دورة الانعقاد هذا العام مهمة جدًّا؛ لأنها تناقش تحديات وقضية مُلحة؛ هي الوصول إلى معايير ومواصفات الصحافة الجيدة.

وأعلن النادي الإعلامي، التابع للمبادرة الدنماركية المصرية للحوار، تقديم الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام والتي تضم مواقع "مصراوي – يلا كورة - الكونسلتو"، ورشة بعنوان "أخلاقيات استخدام الأدوات في الصحافة الاستقصائية"، ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر، تحدث فيها عن المسموح والممنوع فيما يتعلق بأدوات الصحافة الاستقصائية.

يُذكر أنه بدأت فعاليات النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر، صباح اليوم الأحد، الذي ينظمه النادي الإعلامي التابع للمبادرة الدانماركية- المصرية للحوار، ويُعقد على مدى يومَين في القاهرة.

وشهد اليوم الأول للمنتدى جلستَي "مناخ الصحافة الجيدة.. الشروط والتحديات القائمة"، و"إعلام الخدمة العامة.. الملكية والقرار التحريري"، وورش "تقنيات إنتاج قصص صحفية باستخدام الموبايل"، و"طرق تبسيط المحتوى الاقتصادي وآليات وصوله إلى الجمهور"، و"تحديات وحلول السرد القصصي البصري"، و"الصحافة الجيدة في العصر الرقمي ومحركات البحث"، و"الضوابط القانونية لممارسة صحفية آمنة"، و"أدوات الصحفي الاستقصائي في تعقب وتبييض الأموال"، و"كيف نمضي في مسار".

فيديو قد يعجبك: