إعلان

لميس الحديدي: انتخابات اتحاد الطلاب هي السُّلم الأول للحياة السياسية في أي مكان

10:06 م الأحد 03 نوفمبر 2019
لميس الحديدي: انتخابات اتحاد الطلاب هي السُّلم الأول للحياة السياسية في أي مكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن موسم انتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات المصرية بدأ، مؤكدة أن هذه الانتخابات ببساطة هي السُّلم الأول للحياة السياسية في أي مكان.

وأضافت الحديدي، خلال برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن هؤلاء الطلاب يجب أن يكونوا نواة الحياة السياسية في الأحزاب، ولابد أن يعتادوا على الانتخابات.

وأشارت الإعلامية إلى أنه في 2020 سيكون لدينا 3 استحقاقات دستورية؛ هي: انتخابات مجلس النواب والشيوخ والمحليات، وطبقًا للمادة 106 من الدستور يجب إجراء انتخابات مجلس النواب قبل 60 يومًا من انتهاء مدة المجلس الحالي.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تُعلن يوم الثلاثاء 5 نوفمبر المقبل الكشوف النهائية لمرشحي انتخابات اتحادات الطلاب؛ لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرةً، على أن تبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 نوفمبر، والإعادة في اليوم التالي بالكليات.

وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، وفي اليوم التالي تُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتُختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس 14 نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: