إعلان

مصطفى بكري يكشف أسباب تأخر إعلان التعديل الوزاري المرتقب

11:48 م الخميس 28 نوفمبر 2019
مصطفى بكري يكشف أسباب تأخر إعلان التعديل الوزاري المرتقب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف الإعلامي مصطفي بكري، عن أسباب تأخر إعلان التعديل الوزاري المرتقب، وحتى الأن لم يتم الانتهاء من كافة التقارير الخاصة بشأن المرشحين لتولي المناصب وزارية، ويجري التدقيق في اختيار المرشحين وتقييم الوزراء الحاليين، حيث ستعرض التقارير كاملة على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "بكري"، في برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه هناك بعض المرشحين التي تضمنها التشكيل الأولي تم الاعتراض عليها، وطٌلب ترشيح أخرين وهناك من اعتذروا.

وأشار إلى أن ملامح التغيير المتوقع وفقًا لما يتردد عن احتمالية استحداث 3 مناصب جديدة لمجلس الوزراء، وهي نائب رئيس الوزراء للشئون الأمنية، والاقتصادية، وشئون الخدمات الذي من المتوقع ضم وزارات الكهرباء والنقل والطاقة، مشيرا إلى احتمالية دمج عدد من الوزارات، مثل التخطيط والتعاون الدولي، والاستثمار مع القطاع العام، والسياحة مع الآثار.

واستطرد بكري حديثه قائلًا: "هناك احتمالية لإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة مجلس الوزراء، بعدما فشلت الوزارة في هذا الملف، الأمر الذي يجعلها من الراحلين في التشكيل الوزاري المقبل"، مؤكدًا أن هناك وزارات لن يطالها التغيير، لارتباطها بمشروعات لا زالت في بدايتها.

وأكد أن استحداث وزارة الدولة للإعلام مطروح بجدية، حيث أن الدستور لا يمنع إنشاءها والوزير سيكون منسق بين الهيئات الإعلامية والصحافية الثلاثة، ويتردد أن التغييرات سيطالها جميعًا.

وواصل بكري أنه من الوارد أن يتم تعيين نواب ومساعدين لرئيس الجمهورية ، وفي حال اختيار نائبان أحدهم سيكون للشئون الأمنية والعسكرية والأخر للشئون الاقتصادية والمشروعات الكبرى.

فيديو قد يعجبك: