إعلان

محسن عادل: محاولات لإعادة استراتيجية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

11:03 ص الإثنين 25 نوفمبر 2019
محسن عادل: محاولات لإعادة استراتيجية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محسن عادل، نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل، إن هناك محاولة لإعادة الاستراتيجية العام للاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بحيث ألا تكون واحدة من أهم المناطق الاقتصادية التي تجذب الاستثمارات داخل مصر ولكن لتكون واحدة من المراكز الأساسية للجذب الاستثماري المتعلق بأفريقيا ككل.

وأضاف "عادل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد"، على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الفترة المقبلة ستقوم المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بـ 5 إجراءات بشكل متكامل، أبرز أن توطن عددًا كبيرًا من الصناعات التي ترتبط بشكل أساسي بإفريقيا، وأن الصناعات التي تحل محل الواردات التي تحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والعمل على الاستفادة من الموارد الموجودة في السوق الإفريقي.

وأوضح، أن العنصر الثالث أن المنطقة الاقتصادية ستعمل على التكامل اللوجستي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعتبر محور رئيسي للتجارة العالمية، ومحور للتبادل التجاري، مؤكدًا أن العنصر الرابع هو زيادة مساحة التكامل اللوجستي والعمل على الصناعات الذكية.

وتابع، أن العنصر الخامس هو أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس ستكون المحور الأساسي في التبادل التجاري بين الدول الإفريقية والاتحاد الاوربي وهي الوصل الأساسية بين إفريقيا ودول آسيا فالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس ستتحول لـ مركز تجاري واقتصادي خلال الفترة المقبلة للاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان