إعلان

برلماني يكشف تفاصيل طلب الإحاطة بشأن تضارب المصالح في البنك المركزي- فيديو

10:08 ص الإثنين 25 نوفمبر 2019
برلماني يكشف تفاصيل طلب الإحاطة بشأن تضارب المصالح في البنك المركزي- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، على طلب الإحاطة المقدم بشأن تضارب المصالح في البنك المركزي، قائلًا: "إن واقعة تعارض وتداخل المصالح الخاصة بالبنك المركزي تعدت مرحلة الشكوك ووصلت لمرحلة اليقين".

وقال "فؤاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن" على فضائية "الحدث"، إن الأمر بدأ بخطأ بسيط وهو أن هناك 5 أعضاء مجلس إدارة في الشركة المملوكة للوزيرة السابقة داليا خورشيد زوجة محافظ البنك المركزي، تم تعينهم كأعضاء مجلس إدارة في البنوك بعد 2018 وأن محافظ البنك المركزي طارق عامر هو الذي يملك قرار تعينهم في البنوك".

وأوضح، أن قرار التعيين لابد من توقيع محافظ البنك المركزي عليه، ما يضعنا في واقعة تعارض وتداخل المصالح مشتركة، مؤكدًا: "أنه خلال الأيام القليلة الماضية فوجئ بأن هناك اسم يتردد دائما يدعي "جون بباوي الخير" مع البحث والاستفسار وجدنا أنه كان من أحد أعضاء الشركة، والآن عضو مجلس إدارة بالبنك المركزي".

وأشار، إلى أنه يُشترط على عضو مجلس إدارة البنك المركزي أن يكون مصري الجنسية، وقرار تعيين "جون" مخالف قانونيًا، موضحًا: "مصير طلب الإحاطة الذي تقدم به والمذكرة التي رفعها للرقابة الادارية، لا جديد فيه محلك سر".

وتساءل: "لماذا لم تتحرك الرقابة الادارية لمصلحة الدولة والتحقيق في الأمر حتي الأن؟ هل يجوز من شهر 5 الماضي ولم يستطيع أي مسئول الرد علي تلك الشبهات ؟ ".

ونفي "فؤاد" أنه تقدم بهذه المستندات في هذا الوقت ومع اقتراب التعديل الوزاري بأن له خلاف مع "طارق عامر"، بل وصفها بمحاولة إعاقة، وهذه ليست جريمة ولكن الأمر الان بات منتهيًا ولا يجوز الصمت عن مشكلة بهذه الشكل، و لابد أن يتم الرد علي تلك الانتهاكات بالبرهان.

يذكر ان فؤاد سبق وتقدم بمذكرة الي جهاز الرقابة الادارية عن هذا الامر ولم يتلق اي رد حتي الان .

فيديو قد يعجبك: