إعلان

بكري: مدبولي باقٍ في منصبه.. والإعلام المصري سيعود لسابق عهده

08:19 م الخميس 21 نوفمبر 2019
بكري: مدبولي باقٍ في منصبه.. والإعلام المصري سيعود لسابق عهده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك تعديلات كبرى في المشهد السياسي والإعلامي في مصر، مؤكدًا أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي باقٍ في منصبه وقد يتولى رئاسة هيئة الاستثمار، لافتًا إلى أن عملية دمج عدد من الوزارات أمر مطروح مثل وزارتي الآثار والسياحة بسبب التشابك في وظيفتهما.

وأضاف بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار"المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، أن هناك أحاديث عن بقاء محافظ البنك المركزي طارق عامر بعد النجاحات التي حققها في ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار في الآونة الأخيرة.

وتابع مقدم "حقائق وأسرار، أن مجلس النواب سيبدأ حركة واسعة لتفعيل دوره الرقابي وهناك استجوابات والحكومة سوف تتعرض إلى مساءلات عديدة، مشيرًا إلى احتمال زيادة اعضاء مجلس الشيوخ الجديد.

وأكمل بكري، "الرئيس بدأ في إعادة ترتيب البيت من الداخل، وهناك حركة محافظين وشيكة، وبعض المحافظين وصلت لهم المعلومات،والبعض بدأ في جمع أوراقه وهناك محافظات كبيرة سيطالها التغيير".

وعن عودة منصب وزير الإعلام، قال بكري: "أحد أساتذة الإعلام وكاتب صحفي كبير مرشحان بقوة لمنصب وزير الدولة للإعلام إذا عادت الوزارة"، مضيفًا: "هناك بعض القرارات الهامة التي سيتخذها الرئيس السيسي بشأن المؤسسات الصحفية القومية".

وتوقع بكري، أن تشهد الأيام المقبلة فتح الباب أمام شركات الإنتاج الفني للعودة للساحة وعدم الاقتصار على شركة انتاج واحدة، مضيفًا: "الإعلام المصري سيعود لسابق عهده، وسيتم مراجعة وضع القنوات الفضائية التي تم بيعها، وسيتم رد الاعتبار لماسبيرو حتى يصبح بفضل كوادره قادرًا على منافسة القنوات الفضائية الخاصة خلال الفترة المقبلة".

وأوضح بكري، أن الشارع المصري ذكي وواع، وأن الإعلام المصري يتصدى بكل وطنية لحروب الجيل الرابع، مضيفًا: "افتحوا الطرق أمام الإعلام للدفاع عن مصر، عايزين إعلام قوي وقادر يتصدى، ولازم نعرف ليه فنانين مصر زعلانين، دول القوى الناعمة لمصر".

فيديو قد يعجبك: