إعلان

عمر مروان: نفذنا 92% من توصيات الأمم المتحدة بجنيف

12:21 ص الخميس 21 نوفمبر 2019
عمر مروان: نفذنا 92% من توصيات الأمم المتحدة بجنيف

كتب- معتز عباس:

قال عمرو مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إننا تلقينا 372 توصية بعد عرض تقرير مصر حول ملف حقوق الإنسان في المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف، ومصر قدمت تقريرها إلى الأمم المتحدة وأقرت فيه بتنفيذ 247 توصية، تدور في نحو 10 موضوعات تتعلق بالتعليم والصحة وحقوق المرأة.. وغيرها.

وأوضح مروان، خلال لقائه مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أنه مع اقتراب نهاية العام الحالي نفذنا 92% من هذه التوصيات، منوهًا بأن هذه نسبة كبيرة وتقترب من الامتياز.

وأضاف وزير شؤون مجلس النواب: تحدثنا على ما تم تنفيذ على أرض الواقع في جلسة الأمم المتحدة بجنيف، والتقرير الذي قدم كان مثبتًا بذلك؛ سواء في صدور قرار أو إقرار قانون أو برنامج أو مشروع.. جميعها مثبتة بالنسب والأرقام.

وتابع مروان بأن مصر أرسلت تقريرها في بداية أغسطس الماضي، ونُشر في نهاية سبتمبر على موقع الأمم المتحدة؛ حيث كان متاحًا لكل دول العالم منذ شهر، قبل استعراضنا في الأمم المتحدة، حيث كان التفاعل معه كبيرًا؛ مما يعطي أهمية بمصر واهتمام دول العالم بها، كونها دولة محورية على الساحة الدولية.

يذكر أن مصر قد سبق أن تقدمت بتقريرها من أصل 136 دولة قدمت توصياتها، انتقدت 39 دولة الحكومة المصرية في مجال حقوق الإنسان، بينما أعرب باقي الدول وعددها 97 دولة عن تقديرها جهود الحكومة، وطالبتها باتخاذ المزيد من الخطوات؛ لتحسين أوضاع حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: