إعلان

مدير آثار الإسكندرية: تأهيل "كوم الناضورة" يجعلها متنزهًا ثانيًا للأهالي

11:54 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
مدير آثار الإسكندرية: تأهيل "كوم الناضورة" يجعلها متنزهًا ثانيًا للأهالي

كتب- معتز عباس:

كشف محمد متولي، مدير عام منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، عن تفاصيل مبادرة "حكاية تاريخية" التي تهدف إلى إعادة تأهيل المناطق الأثرية وإظهارها بالشكل الحضاري، مشيرًا إلى أن الشباب القائمين على المبادرة واعد ومتحمس يحب بلده ويهتم بتطوير آثارها.

وأضاف متولي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن هولاء الشباب يريدون تقديم دور إيجابي خلال زيارتهم غلى منطقة "كوم الناضورة" الأثرية، منوهًا بأن المبادرة تشمل تأهيل وتطوير جميع المناطق الأثرية في الإسكندرية.

وأوضح مدير عام منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي أن كوم الناضورة عبارة عن تل ترابي تراكمي تعلوه مجموعة متنوعة من المباني الأثرية؛ منها "مرصد محمد علي باشا، وثكنة المأمور المصري، وثكنة المأمور الإنجليزي، وطابية القائد الفرنسي كافاريللي، وصهريج المياه، وبرج الإشارة، وبرج كرة الزوال"، مشيرًا إلى أنه في حالة تأهيل هذه المنطقة ستصبح المتنزه الثاني لأهالي الإسكندرية بعد منطقة المنتزه.

يُذكر أن محمد متولي مدير عام منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أعلن، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ مبادرة "حكاية تاريخية " التي تهدف إلى إعادة تأهيل المناطق الأثرية وإظهارها بالشكل الحضاري اللائق بالاستعانة بمجموعة من طلاب أقسام الآثار بالجامعات.

فيديو قد يعجبك: