إعلان

خبير دولي: الاستثمار في إفريقيا يقلل حجم الهجرة إلى أوروبا

11:01 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خبير دولي: الاستثمار في إفريقيا يقلل حجم الهجرة إلى أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال أحمد حجاج، الأمين العام الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة المشاركين في المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، لها دلالة مهمة باعتباره رئيس مصر ورئيس الاتحاد الإفريقي في الوقت الحالي.

وأوضح حجاج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أنه تأتي أهمية هذه الزيارة على الرغم من انخفاض التدفقات الاستثمارية العالمية في السنوات الأخيرة في إفريقيا، لكن تظل إفريقيا جاذبة للاستثمارات الأجنبية والتي تحصد مصر منها الجزء الأكبر.

وأضاف الأمين العام الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية أن الرئيس أكد، خلال كلمته اليوم، أن الاستثمارات الأجنبية تؤدي إلى زيادة الاستقرار في إفريقيا بخلق المزيد من فرص العمل؛ ما يقلل حجم وجاذبية الهجرة إلى أوروبا، لافتًا إلى أن أوروبا تهتم كثيرًا بهذا الأمر ومن مصلحتها إقامة مشروعات في إفريقيا.

يذكر أن الرئيس السيسي شارك في لقاء مع الرئيس الألماني ورؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة في قمة مجموعة العشرين وإفريقيا، كما شارك الرئيس السيسي في عشاء العمل الذي أقامه الرئيس الألماني مساء أمس، لقادة الدول المشاركين في قمة مجموعة العشرين وإفريقيا.

فيديو قد يعجبك: