إعلان

علي السيد: استقرار مصر يؤثر على أوروبا والمنطقة بأكملها- فيديو

03:27 م الإثنين 18 نوفمبر 2019
علي السيد: استقرار مصر يؤثر على أوروبا والمنطقة بأكملها- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي علي السيد، إن جزء أساسي من المشكلات القائمة في المنطقة العربية هو تحرك أطراف إقليمية بشكل لا يعبر عن مشكلات كل دولة، مشيرًا إلى أن الفترة عقب ثورة 30 يونيو شهدت محاولات جبارة من تركيا للتحرك في المنطقة، ولكنها هزمت.

وأضاف "السيد" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن عام 2015 شهد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن كل القضايا التي كان يتكلم عنها العالم كله، موضحًا أن كلمة السيسي في هذا التوقيت شهدت الحديث عن الجماعة الإرهابية والقضاء المصري واستقلاله وقانون التظاهر.

وأشار، إلى أن النجاحات التي حققتها مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي لم تحققها أي دولة من قبل، موضحًا أن حديث الرئيس السيسي في ذلك التوقيت كان نقطة بداية لتعريف العالم بالمجهودات المصرية وتحركاتها والتأثير المصري في محيطها الإقليمي والداخلي.

وأكد، أن استقرار مصر يؤثر على أوروبا والمنطقة والعالم كله، فمن الهام توضيح أن مصر كانت تمر بكبوة في الفترات السابقة، موضحًا أن سوريا تشهد تحركات إقليمية من إيران وتركيا وعدة دول أخرى، وليبيا تشهد تحركات من تركيا وقطر وبلدان أخرى تدعم الميليشيات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: