إعلان

الزراعة: إنشاء 9 مزارع نموذجية خلال الفترة الأخيرة لعظيم الإنتاجية .. فيديو

01:51 م الإثنين 18 نوفمبر 2019
الزراعة: إنشاء 9 مزارع نموذجية خلال الفترة الأخيرة لعظيم الإنتاجية .. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن القارة الإفريقية هي واحدة من أغنى قارات العالم، والموجود فيها كم كبير من الموارد التي يمكنها تحقيق نهضة وتنمية حقيقية بين دول القارة ومساعدة كل دول العالم في توفير احتياجاتها الأساسية.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن القارة الافريقية ما زالت تعاني من الفقر في العديد من دولها، رغم كل الموارد الموجودة بها، موضحًا أن هناك حوالي 244 مليون مواطن جائع في القارة الإفريقية بالرغم من كل الموارد الموجودة، وهو ما يشير إلى ضرورة التنسيق وتحسين استخدام موارد القارة السمراء.

وأشار، إلى أنه لابد من وجود تكاتف وتكامل بين كل الدول الموجودة في الدولة الأفريقية لتحقيق التكامل البناء، مؤكدًا أن مصر تتميز بالعديد من مراكز البحوث الزراعية والصناعية والصحراوية، وذلك تأكيدًا على وجود العديد من العلماء والباحثين في القارة الأفريقية.

وتابع، أنه تم إنشاء 9 مزارع نموذجية خلال الفترة السابقة، ونقل التجارب والآليات الجديدة في تعظيم الإنتاجية والاستفادة من وحدة الأرض والمياه، مضيفًا أنه تم فتح أسواق للمنتجات المصرية في الخارج والآن نخطط لمنظومة الإنتاج الحيواني والسمكي.

واردف، أن الإنتاج الحيواني في القارة الإفريقية يحتاج الى التعظم من استفادتها، مؤكدًا أن بعض دول القارة تتميز بالثروة الحيوانية الكبيرة، وإنما هناك العديد من الأمراض التي تؤثر على الكثافة الحيوانية لديها، موضحًا أنه تم توفير العديد من الأمصال واللقاحات البيطرية التي تقضي على بعض الأمراض التي تواجه الحيوانات في القارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: