إعلان

"إنذار بالفصل ثم مهلة للتعافي".. الجلاد يكشف عن رأيه في "فصل الموظفين متعاطي المخدرات"

11:40 م الأحد 17 نوفمبر 2019
"إنذار بالفصل ثم مهلة للتعافي".. الجلاد يكشف عن رأيه في "فصل الموظفين متعاطي المخدرات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الإعلامي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام التي تضم "مصراوي، ويلا كورة، والكونسلتو"، إنه يرى أن الخلاف في البرلمان حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها" والخاص بفصل الموظفين متعاطي المخدرات في الجهاز الإداري بالدولة- هو خلاف في وجهات النظر؛ إذ إنه حول قضايا نادرة يشهد فيها البرلمان وجهتَي نظر مختلفتَين.

وأضاف "الجلاد"، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن"، تقديم لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن هناك وجهة نظر تخشى تعامل المواطن متعاطي المخدرات مع المواطنين بشكل يضر بهم، ووجهة نظر أخرى ترفض "قطع رقبة" الموظف وفصله، في ظل الظروف الاقتصادية التي نعيشها، منوهًا بأنه مع وجهة النظر الثانية.

واستطرد: "لنحو 60 سنة لا أحد كان يسأل الموظف الحكومي إذا كان يتعاطى المخدرات أم لا.. ومن وجهة نظري، فالعقاب يجب أن يكون تدريجيًّا وتحذيريًّا في البداية؛ فنحن لدينا في حدود 6 ملايين موظف، ويجب مراعاة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية لهم".

وتابع "الجلاد" أنه من الممكن إجراء تحاليل في فترة معينة، ومَن يثبت تعاطيه مخدرات يصدر ضده إنذار أول بالفصل، ومهلة شهرَين للتعافي من تعاطي المخدرات.

كانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وافقت خلال اجتماعها، الأحد، بشكل مبدئي على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن "بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها"، والخاص بفصل الموظفين العاملين بالجهاز الإداري في الدولة، بينما أجّلت مناقشة المواد الخاصة بالتشريع إلى الجلسة المُقبلة.

فيديو قد يعجبك: